الفرق بين بيوتين 5000 و 10000

ما الفرق بين بيوتين 5000 و 10000

ما الفرق بين بيوتين 5000 و 10000؟؟ وماذا تعرف عنه؟؟. البيوتين أو فيتامين B7 من الفيتامينات التي لا يُعرف عنها الكثير ، أو يجهل أهميتها ووجودها ، أو حتى طريقة استخدام هذه الحبوب ، التي لها فوائد عديدة للشعر ، حيث تعاني الكثير من النساء من العديد من مشاكل الشعر ، مثل  تساقطه  بسبب ضعف جذوره ،مما يعيق المرأة في الحصول على شعر قوي وطويل . نتعرف في هذا المقال على ما يلي : 

  • ما هو Biotin 10000؟
  • لماذا يستخدم Biotin؟
  • الفرق بين بيوتين 5000 و 10000
  • كم حبه في اليوم من البيوتين؟
  • كم يطول البيوتين الشعر؟
  • متى يبدا مفعول البيوتين؟
  • كم سعر حبوب البيوتين للشعر؟

ما هو Biotin 10000؟

البيوتين هو فيتامين B الموجود في الأطعمة مثل البيض والحليب والشوفان. يساعد الجسم على تحويل الطعام إلى طاقة ويلعب العديد من الأدوار المهمة الأخرى للصحة.

يعزز البيوتين صحة الشعر والأظافر ويدعم الحمل الصحي ويساعد في إدارة مستويات السكر في الدم من خلال الزيادة  من تدفق الدم إلى فروة الرأس ومنها إلى بصيلات الشعر لتجديد الدورة الدموية التي تساهم في  تقوية الشعر ، كما يساعد على تدفق الدم إلى أنسجة الجلد لتوفير النضارة والحيوية اللازمتين.

 لا يوجد اختبار جيد للكشف عن انخفاض مستويات البيوتين في الجسم ، لذلك يُعرف عادةً بالأعراض المصاحبة لنقصه مثل ترقق الشعر والطفح جلدي .

لماذا يستخدم Biotin؟

يستخدم البيوتين بشكل شائع كمكمل غذائي أو لعلاج نقص البيوتين في الجسم المرتبط بفقدان الوزن أو سوء التغذية. نقص البيوتين نادر ، لذلك يستخدم معظم الأشخاص البيوتين كمكمل غذائي لتقوية الشعر والأظافر.

 بعض استخدامات البوتين 

يستخدم البيوتين في الحد من تساقط الشعر:

 وفقًا للمعاهد الوطنية للصحة (NIH) ، فإن الأدلة العلمية حول مدة تأثير البيوتين في الحد من تساقط الشعر قليلة ومحدودة ، حيث لوحظ أن الأشخاص الذين لديهم مستويات منخفضة من البيوتين يعانون من تساقط الشعر. ، وبالتالي يعتقد أن تناولهم لمكملات فيتامين  Bقد يقلل من هذا التساقط ، ويحسن كثافة الشعر أيضًا. أظهرت دراسة من جامعة كاليفورنيا ، نُشرت في عام 2015 وأجريت على نساء يعانين من ترقق الشعر ، أن إعطائهن منتجًا يحتوي على فيتامين البيوتين مرتين يوميًا لمدة 90 يومًا يحسن نمو شعرهن ويقلل من تساقط الشعر.

تحسين من مرض العقد القاعدية:

 هو مرض وراثي نادر يمكن أن يؤثر على جزء من الجهاز العصبي. يتميز المرض بتشنج عضلي لا إرادي ، وفقدان المرونة (تصلب العضلات) والضعف وما إلى ذلك.  كشفت العديد من الدراسات  أن استهلاك البيوتين مع فيتامين الثيامين يقلل من عدة أمراض من بينها العقد القاعدية. ووفقًا لدراسة صغيرة نُشرت في مجلة Orphaned Journal of Rare Diseases عام 2013 ، تم علاج 18 شخصًا مصابًا بالمرض لمدة 9 سنوات من 2003 إلى 2012 وتلقوا 5-10 مليجرام. كل كيلوجرام من فيتامين (د) يخفف من أعراض هذا الاضطراب لديهم.

زيادة قوة الأظافر: 

يمكن أن يؤدي تناول البيوتين عن طريق الفم لمدة تصل إلى عام إلى زيادة سماكة الأظافر للأشخاص الذين يعانون من أظافر هشة ومكسورة. وجدت مراجعة نشرت عام 2007 في مجلة Drugs in Dermatology أن تناول 2.5 ملليغرام من البيوتين يوميًا يقلل من تكسر الأظافر.

التحسين من مرض السكري: 

على الرغم من أن البيوتين وحده لا يؤثر على مستويات السكر في الدم لدى الأشخاص المصابين بداء السكري من النوع 2 ، إلا أن هناك بعض الأدلة على أن استهلاك البيوتين مع الكروم يخفض من  مستويات السكر في الدم. أفادت الدراسات المنشورة في المجلة البريطانية للتغذية في عام 2012 ، والتي أجريت على الفئران المصابة بداء السكري من النوع 2 ، أن إعطائهم مكملات البيوتين مع بيكولينات الكروم زاد من إفراز الأنسولين وخفض مستويات السكر في الدم.

الفرق بين بيوتين 5000 و 10000

يحتوي الاثنان على نفس المكونات النشطة ولكن الاختلاف بينهما هو أن Biotin 10000 يحتوي على ضعف تركيز Biotin مثل Biotin 5000 ؛ لذلك فهو أكثر فعالية هذا هو الاختلاف بينهما .

ما الفرق بين بيوتين 5000 و 10000 من ناحية طريقة الاستخدام

تختلف طريقة استخدام البيوتين بتركيز 10000 عن 5000. ويعتمد الاختلاف على حساب احتياج الشخص من البيوتين. اذا كان الشخص يعاني من نقص حاد في البيوتين فيمكنه استخدام جرعة 10000 لمدة شهر ثم ينتقل الى جرعة 5000 للوقاية او حتى اكمال الكورس.

الجرعات العالية لاتعني نتيجة اسرع فقط استخدميها في حالة اذا كنتي تعانين من النقص الحاد في البيوتين.

كم حبه في اليوم من البيوتين؟

بالنسبة للتوصيات الغذائية ، يجب أن تكون الجرعة اليومية من البيوتين بين 35-70 ميكروجرام من فيتامين. ومع ذلك ، يوصي الأطباء الذين يعانون من نقص البيوتين بأن تكون جرعتهم اليومية من البيوتين بين 30 و 100 ميكروغرام في اليوم.

بالإضافة إلى تناول الأطعمة الغنية بالبيوتين لإدارة النقص ، تم تحديد الجرعات الموصى بها من تناول البيوتين اليومي لكل فئة عمرية على النحو التالي:

الرضع

من المستحسن أن يتلقى الرضع منذ الولادة حتى ستة أشهر جرعة تقارب 5 ميكروغرام من البيوتين يوميًا.

يوصى بأن يتلقى الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين سبعة و 12 شهرًا جرعة تقارب 6 ميكروغرام من البيوتين يوميًا.

الأطفال 

يُنصح الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين سنة وثلاث سنوات بتناول جرعة يومية تبلغ حوالي 8 ميكروغرام من البيوتين يوميًا.

أما الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 4 و 8 سنوات فينصح  بتناول حوالي 12 ميكروغرام من البيوتين يوميًا.

و الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 9 و 13 عامًا ينصح بتناول جرعة يومية تبلغ حوالي 20 ميكروغرام من البيوتين يوميًا.

يوصى بجرعة يومية تبلغ حوالي 25 ميكروغرام من البيوتين يوميًا للأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 14 و 18 عامًا.

البالغون 

بالنسبة للأشخاص الذين تبلغ أعمارهم 19 عامًا أو أكبر ، يوصى بجرعة يومية تبلغ حوالي 30 ميكروغرام من البيوتين.

الحوامل و المرضعات 

بالنسبة للنساء الحوامل ، يوصى بأن تكون الجرعة اليومية من البيوتين حوالي 30 ميكروغرام في اليوم.

بالنسبة للنساء المرضعات ، تبلغ الجرعة اليومية الموصى بها من البيوتين حوالي 35 ميكروغرام في اليوم.

كم يطول البيوتين الشعر؟

أظهرت العديد من الدراسات أن مكملات  التي تحتوي على البيوتين هي من بين أكثر علاجات الشعر فعالية من خلال المساعدة على :

تقليل تساقط الشعر

ذكرنا سابقاً أن نقص البيوتين يؤدي إلى إضعاف الشعر وبالتالي يزيد من فرص التعرض للعديد من المشاكل التي يمكن أن تصل إلى نقطة تساقط الشعر ، وبالتالي فإن استخدام مكملات البيوتين للشعر يأتي بنتائج عكسية أي يساعد على نمو الشعر. يحمي صحة الشعر ويحد من تساقطه ، ويقوي هذا الفيتامين الشعر ويجعله أكثر صحة ومقاومة للملوثات البيئية.

تكثيف الشعر

 تزيد كبسولات البيوتين من سماكة الشعر وبالتالي تصبح أكثر وفرة وكثافة ، حيث أثبتت الدراسات فوائد البيوتين للشعر في ترطيب فروة الرأس وحمايتها من الجفاف وتقليل احتمالية ظهور قشرة الرأس.

تطويل الشعر 

تستخدم مكملات البيوتين بشكل أساسي لنمو الشعر ، ولهذا السبب تحظى بشعبية كبيرة، ينشط ويقوي البصيلات ويحفز نموها بشكل أسرع.

هذا بالإضافة إلى منع تكوين قشرة الرأس وتحسين صحة الشعر بشكل عام ، وكذلك الآثار غير المباشرة لضخ الدم إلى خلايا فروة الرأس بالنسب المطلوبة. وبناءً عليه ، فهو يقضي على جميع العوامل التي يمكن أن تعيق نمو الشعر.

متى يبدا مفعول البيوتين؟

عادة لا تظهر النتائج المرغوبة بعد تناول جرعات متعددة من البيوتين ، لذلك يجب التحلي بالصبر والالتزام بتناول الدواء يوميًا لمدة 3 أشهر على الأقل. ثم تبدأ في ملاحظة الفعالية المرغوبة ، والتي تتضمن انخفاضًا ملحوظًا في تساقط الشعر ، يعزز نمو الشعر الجديد ببنية أقوى ويقلل من تكسر الأظافر.

يستغرق الأمر من 3 إلى 6 أشهر لملاحظة تحسن ملحوظ في صحة الشعر والأظافر. مع العلاج المستمر ، تصبح النتائج أكثر فعالية.

إذا لم تلاحظ أي تحسن بعد هذه الفترة ينصح باستشارة الطبيب!

كم سعر حبوب البيوتين للشعر؟

هناك العديد من الحزم في السوق التي تختلف في حجم وشكل حبوب البيوتين ، بالإضافة إلى أشكال مختلفة من الحبوب ، بما في ذلك الكبسولات والحبوب والعلكة بنكهة الفراولة. كما أن هناك العديد من الأسماء للشركات التي تنتجها لذا فالأسعار ستختلف من منتج لآخر .

ما الفرق بين بيوتين 5000 و 10000 من ناحية السعر

يختلف السعر بحسب التركيز. فسعر حبوب البيوتين بتركيز 10000 سعره اعلى من سعر حبوب البيويتن بتركيز 5000. وقد تختلف اسعار حبوب البيوتين باختلاف اسماء الشركات.

لكن بشكل عام ، يمكننا القول أن سعر الحزمة يتراوح من 9 دولارات إلى 50 دولارًا.

 كل هذه المنتجات وأنواع مختلفة من حبوب البيوتين متوفرة بكثرة في أي صيدلية ، وكذلك العديد من مراكز العناية بالشعر ، وكذلك مراكز العناية بالبشرة.

Similar Posts