افضل واقي شمس للبشرة العادية من اي هيرب

افضل واقي شمس للبشرة العادية من اي هيرب 7 انواع مختلفة

ما افضل واقي شمس للبشرة العادية؟ يعد واقي الشمس احد منتجات العناية بالبشرة. يستخدمه النساء عادة لحماية البشرة من اضرار اشعة الشمس  والاضرار البيئية. تسبب الاشعة فوق البنفسجية الناتجة عن الشمس الى اضرار في البشرة. وتظهر هذه الاضرار على شكل تجاعيد في البشرة ونمش وتصبغات سطحية. وقد تكون هناك اضرار خطيرة بسبب اشعة الشمس مثل الحروق  و سرطان الجلد.

لحسن الحظ يمكن لواقيات الشمس المساعدة في منع هذه الاضرار الناتجة عن اشعة الشمس. حيث تعمل واقيات بآليات مختلفة لحمية البشرة من اشعة الشمس. فهي تقوم بامتصاص الاشعة فوق البنفسجية قبل وصولها للبشرة او تقوم بعكس الاشعة فوق البنفسجية بعيداعن البشرة. وفي هذه الحالة يتم منع  الاشعة الضارة من الوصول الى البشرة.

هنالك العديد من واقيات البشرة منها المصنوع من مواد كيميائية ومنها المصنوع من مواد فيزيائية. تتوفر على شكل كريم او مرهم او حتى بخاخ. يتم صنع هذا الكريم بناءا على نوع البشرة فهنالك البشرة الحساسة و البشرة الدهنية، ولكن في هذه المقالة سنشارك معكم افضل واقي شمس للبشرة العادية.

فوائد استخدام افضل واقي شمس للبشرة العادية

يعد التعرض الى الاشعة فوق البنفسجية احد المشاكل التي تتعرض اليها البشرة كل يوم تقريبا. فهي تسبب في تكسير الكولاجين من طبقات البشرة. وذلك يؤثر على مرونة البشرة و صحتها. فضلا عن ذلك يمكن ان تتضرر البشرة وتصاب بحروق واحمرار. في هذه الحالة تصبح البشرة معرضه للاصابة بالتجاعيد العميقة و التصبغات وغيرها من مشاكل البشرة. لذلك يجب استخدام واقي الشمس طول السنة. وهذه بعض فوائد استخدام واقي الشمس.

  • حماية البشرة من وصول الاشعة فوق البنفسجية اليها
  • الوقاية من شيخوخة البشرة المبكرة الناتجه عن الاشعة فوق البنفسجية.
  • تقليل ظهور التصبغات و البقع السوداء الناتجة عن اشعة الشمس.
  • توفير حماية للبشرة من حروق الشمس.
  • توحيد لون البشرة وجعلها صافية وصحية

قد تحتوي بعض واقيات الشمس على مضادات اكسدة ومواد مرطبة. حيث تساعد البشرة على ترطيب البشرة اثناء التعرض للشمس. كما تساعد مضادات الاكسدة على وقاية البشرة من اثر الجذور الحرة السلبي على البشرة. كما ستجد واقيات شمس مقاومة للتعرق وهذا النوع مناسب لاصحاب البشرة المعرضة للتعرق. وكل هذه المميزات تختلف من منتج الى منتج آخر.

افضل واقي شمس للبشرة العادية من اي هيرب (7 انواع مختلفة)

لا شك ان واقي الشمس يلعب دورا مهما في حماية البشرة من ضرر الاشعة فوق البنفسجية. ولكن قبل اختيار واقي الشمس المناسب لبشرتك يجب معرفة عامل الحماية من الشمس spf. يعد عامل الحماية من البشرة مقياس لقوة كريم واقي الشمس في الحماية من الاشعة فوق البنفسجية.

عند شراء واقي الشمس عادة ما يتم كتابة عامل الحماية spf بشكل واضح في المنتج. هنالك انواع مختلفة من واقيات الشمس بعامل حماية 15 و 30 و 50. كلما زاد الرقم يكون عامل الحماية اقوى. في حالة التعرض لاشعة الشمس لفترة طويلة ينصح باستخدام واقي شمس بعامل حماية 50 spf او اكثر. اما في حال التعرض للقليل من الشمس لفترة قصير فيمكن استخدام 15 spf. ولكن في دولنا العربية عادة ما تكون الشمس حارة جدا فينصح باستخدام واقي شمس بعامل حماية لاتقل عن 50 spf لان نسبة 50 spf كافية جدا لحماية البشرة من الاشعة القوية. سنشارك معكم افضل واقي شمس للبشرة العادية من اي هيرب ادناه.

واقي الشمس المرطب للبشرة بنسبة حماية 50 spf من شركة اوسيرين

واقي الشمس المرطب للبشرة بنسبة حماية 50 spf من شركة اوسيرين

تعد شركة اوسيرين احد الشركات العالمية في صناعة منتجات العناية بالبشرة. لديها العديد من منتجات العناية بالبشرة الفعالة وذلك بسبب انها تستخدم مواد فعالة في منتجاتها مثل الاحماض و الببتيدات وغيرها من المواد. ومن منتجاتها واقي الشمس التي سنشرح عن احدها ادناه.

يمكن ان يكون واقي الشمس المطور من اوسيرين خيارا جيدا لكي. فهو يساعد على ترطيب البشرة وذلك بسبب احتوائه على حمض الهيالورونيك. كما يحتوي على مضاد للاكسدة لحظاية البشرة من الجذور الحرة.  تم تطوير هذا المنتج من قبل اطباء جلدية محترفين. فهو يوفر حماية للبشرة من الاشعة فوق البنفسجية التي تسبب حروق للبشرة. كما يتوفر هذا المنتج بعامل حماية بنسبة 50% و 30%. احد مميزات هذا الواقي انه مقاوم للماء لمدة 80 دقيقة تقريبا.

يعد هذا المنتج آمن تماما ومناسب للبشرة العادية. وهو خالي من مهيجات البشرة ولا يسبب حساسية.

واقي الشمس المرطب بعامل حماية 60 spf من شركة افينو

واقي الشمس المرطب بعامل حماية 60 spf من شركة افينو

شركة افينو احد الشركات الامريكية المتخصصة في صناعة منتجات العناية بالبشرة. تركز هذه الشركة على صناعة منتجات تحتوي على مكونات طبيعية وآمنة. توفر هذه الشركة منتجات مخصصه للبشرة الحساسة و منتجات اخرى للبشرة التي تعاني من مشاكل جلدية مثل الاكزما. لدى هذه الشركة ايضا منتجات الوقاية من الشمس مثل دهان الوقاية من الشمس الغير دهني.

يساعد هذا المنتج على ترطيب البشرة بالاضافة الى حمايته من اضرار اشعة الشمس. فهو مصنوع من مواد تمنع وصول الاشعة فوق البنفسجية طويلة ومتوسطة المدى الى البشرة. فمكوناته الآمنة تجعله يعمل الترطيب و الحماية والتغذية. فهو يحتوي على الشوفان و البروبيوتك الذي يساعد على ترطيب البشرة وجعلها ناعمة وصحية. يمتاز هذا الواقي بقوام شفاف غير دهني كما انه مضاد للتعرق و لايسبب تحسس للبشرة.

واقي شمس مائي جل بعامل حماية 50 spf من شركة نوتروجينا

واقي شمس مائي جل بعامل حماية 50 spf من شركة نوتروجينا

تعد شركة نوتروجينا احد ااشركات العالمية في صنع مستحضرات العناية بالبشرة. تستخدم نوتروجينا مواد فعالة في منتجاتها. كما ينصح الاطباء عادة في في استخدام منتجات نوتروجينا. وذلك بسسب مكوناتها الفعالة. ومن منتجات نوتروجينا واقي الشمس المائي الذي سنشرح يعض من فوائده.

يحتوي واقي الشمس المائي من نوتروحينا على عامل حماية بنسبة 50 spf. يحمي من الاشعة طويلة المدى ومتوسطة المدى. كما انه يساعد على ترطيب البشرة  وجعلها صحية. يعد هذا الواقي مناسب للبشرة العادية. حيث انه مصنوع من مكونات غير دهنية ولا تترك اثر دهني على البشرة. احد مميزات هذا الواقي انه مقاوم للماء لمدة 80 دقيقة تقريبا. ينصح باستخدام هذا الواقي قبل التعرض لاشعة الشمس ب 15 دقيقة. وفي حال التعرض لاشعة الشمس لمدة طويلة ينصح باعادة استخدام واقي الشمس كل ساعتين لضمان حماية اقوى من حروق الشمس وتاثيرها السلبي على البشرة.

واقي شمس معدني شفاف بعامل حماية 50 spf من شركة بابو بوتانيكالز

واقي شمس معدني شفاف بعامل حماية 50 spf من شركة بابو بوتانيكالز

تم صنع واقي الشمس هذا من مكونات معدنية بنسبة 100%. يتميز واقي الشمس المعدني بخصائص تهدئة للبشرة ومنع تحسسها. كما انه يمنع انسداد مسامات البشرة ويجعل ولا يترك مظهر ابيض على سطح البشرة. تركيبته المائية الشفافة تجعله سريع الامتصاص ولا يترك دهون على سطح البشرة. فآلية عمل واقي الشمس المعدني هي عكس الاشعة فوق البنفسجية بعيدا عن البشرة.

تم اضافة مضادات الاكسدة الى هذا المنتج لحماية البشرة ووقايتها من تاثيرات الجذور الحرة التي تسبب شيخوخة البشرة. كما تم اضافة مواد طبيعية تساعد على ترطيب البشرة بعمق مثل زيت الجوجوبا و الصبار والشاي الابيض الغني بمضادات الاكسدة.

صنع هذا المنتج للاستخدام اليومي. فهو مناسب لمن يعاني من بشرة حساسة. او من يعاني من بشرة معرضة لحب الشباب ككت يمكن استخدامه لبشرة الاطفال بشكل آمن بفضل تركيبته اللطيفه على البشرة و الغير دهنية. كما انه لا يحتوي على مواد كيميائية او مواد معطرة. كما تم اختباره من قبل اطباء الجلدية.

واقي الشمس للرياضيين بعامل حماية 70 spf من شركة من شركة نوتروجينا

واقي الشمس للرياضيين بعامل حماية 70 spf من شركة من شركة نوتروجينا

من المهم جدا اختيار واقي شمس يناسب بشرتك. ولكن هل فكرت في استخدام واقي شمس يناسب نمط حياتك، اذا كنت شخص رياضي وتقوم باداء الرياضة بشكل شبه يومي فقد تحتاج الى استخدام واقي شمس مضاد للتعرق. يساعد هذا النوع من واقيات الشمس على توفير اكبر قدر من الحماية للبشرة.

تم تصميم هذا النوع من واقي الشمس من شركة نوتروجينا ليناسب الرياضيين. فهو يحتوي على مكونات تجعله يقاوم الماء و التعرق لمدة 80 دقيقة تقريبا. يتوفر بعامل حماية 70 spf وذلك يساعد على حماية البشرة بنسبة عالية. يعد هذا النوع من واقيات الشمس افضل خيار لكي في حال اردتي ممارسة الرياضة والتعرض للشمس.

فقط تاكدي من وضع كمية كافية من واقي الشمس على المناطق المراد حمايتها. ومن الافضل وضع الواقي قبل 15 دقيه من التعرض لاشعة الشمس.

واقي الشمس المرطب لامتصاص الدهون بعامل حماية 30 spd من ديفيرين

واقي الشمس المرطب لامتصاص الدهون بعامل حماية 30 spd من ديفيرين

على عكس واقيات الشمس الاخرى، تم صناعة هذا النوع من واقي الشمس للمساعدة على ترطيب البشرة و ازالة الدهون منها بالاضافة الى حماية البشرة من اضرار اشعة الشمس. تم صنع هذا الواقي من قبل اطباء الجلدية، حيث يعمل بتقنية تسمى Micropearl. تعمل هذه التقنية على تنظيف سطح البشرة من الدهون الزائدة المسببة لحب الشباب وذلك يجعل مسامات البشرة نظيفه.

تم تصميم هذا المنتج ليكون مرطب خفيف على البشرة و لا يترك اثر دهني على سطح البشرة. يحمي البشرة من حروق الشمس واضرارها السيئة على البشرة.

واقي شمس و مرطب يومي بعامل حماية 15 SPF من اولاي

واقي شمس و مرطب يومي بعامل حماية 15 SPF من اولاي

تم تصميم واقي الشمس المرطب من اولاي للاستخدام اليومي. فهو يعمل على ترطيب البش ة لمدة تصل الى 8 ساعات. كما تحتوي هذه التركيبة على فيتامين ه المضاد للاكسدة. تساعد مضادات الاكسدة على تعزيز صحة البشرة عن طريق منع الخلايا من التلف بسبب الاشعة فوق البنفسجية. تساعد ايضا مضادات الاكسدة على الحفاظ على شباب البشرة وتقليل تكون التجاعيد و الوقاية من شيخوخة البشرة المبكرة.

تم صنع واقي الشمس بتركيبة خفيفة غير دهنية ولا تسبب انسداد المسامات. كما تم اختبار فاعليته وجودته من قبل اطباء الجلدية. يحتوي على عامل حماية من الشمس 15 SPF و يمكن استخدامه بشكل يومي بدون اي مشكله. تم الوصاية بهذا المنتج من قبل مؤسسة سرطان الجلد.

الخلاصة:

  • يعد واقي الشمس من اساسيات العناية بالبشرة التي يجب عدم اهمالها.
  • يساعد واقي الشمس على حماية البشرة من اضرار الاشعة فوق البنفسجية.
  • قد تسبب الاشعة فوق البنفسجية حروق في البشرة و احمرارها.
  • من اضرار الاشعة فوق البنفسجية على المدى اابعيد ظهور التجاعيد العميقه.
  • اختاري واقي الشمس المناسب لنوع بشرتك.
  • من الافضل اختيار واقي شمس بعامل حماية 50 SPF واكثر.
  • من الافضل استخدام واقي الشمس بشكل يومي في حال كنتي تتعرضين لها بشكل مستمر
  • استخدمي واقي الشمس قبل التعرض للشمس ب 15 دقيقه على الاقل.
  • تحتوي بعض واقيات الشمس على مضادات اكسدة تساعد على حماية البشرة من اضرار اشعة الشمس.

Similar Posts