افضل فيتامين د من اي هيرب

أفضل حبوب فيتامين د – 5 انواع مختلفة

ما أفضل حبوب فيتامين د؟ فيتامين د او كما يطلق عليه فيتامين الشمس. هو احد الفيتامينات الضرورية لبناء الجسم، يساعد على بناء العظام  ونموها بشكل سليم. فالجسم لايمكنه امتصاص الكاسيوم بدون وجود فيتامين د. عادة ماينتج الجسم فيتامين د عن طريق التعرض لاشعة الشمس المباشرة. تختلف كمية فيتامين د التي ينتجها الجسم من شخص لاخر بسبب بعض العوامل مثل نمط الحياة او فترة التعرض للشمس.

قد يحدث للبعض نقص او انعدام تام في انتاج فيتامين د في الجسم. وهذا يكون في حال كنت لا تتعرض للشمس بشكل كافي او كان نظامك الغذائي يفتقر لمصادر فيتامين د مثل منتجات الالبان او الماكولات البحرية. في هذه الحالة يجب استخدام مكملات فيتامين د لتعويض هذا النقص. قد يكون من الافضل الحصول على فيتامين د من الشمس ولكن يحتاج ذلك الى قضاء بعض الوقت تحت اشعة الشمس بشكل يومي. وقد لا يناسب ذلك البعض بسبب الوظيفة او الروتين اليومي. لمكملات فيتامين د العديد من الفوائد الصحية. سنشارك معكم ابرز فوائد مكملات فيتامين د.

ماهي فوائد استخدام حبوب فيتامين د

لفيتامين د العديد من الفوائد المثبته. سنشارك معكم ابرز و اهم الفوائد لفيتامين د للجسم.

  • يساعد فيتامين د على تعزيز صحة العظام و المفاصل كما انه يحمي من الاصابه بهشاشة العظام.
  • يمكن لفيتامين د تعزيز نظام المناعة في الجسم لمساعدته على التصدي للامراض والفيروسات.
  • يساعد فيتامين د على زيادة امتصاص الجسم للكالسيوم الذي بدوره يعزز صحة العظام.
  • يعد فيتامين د مهم جدا في تنظيم توازن المعادن في الجسم.
  • يمكن لفيتامين د مساعدة الجسم على الوقاية من مرض السرطان.
  • يساعد على تقليل من تساقط الشعر.
  • يساعد فيتامين د على علاج بعض مشاكل البشرة مثل الصدفية.
  • الوقاية من مرض السكري وذلك من خلال تحفيز البنكرياس على انتاج الانسولين.
  • حماية الجسم من الاصابة بامراض القلب او ضغط الدم.
  • يعد فيتامين د احد افضل فيتامينات للجسم الضعيف

كانت هذه بعض من فوائد فيتامين د سننتقل الان الى أفضل حبوب فيتامين د. اختر ما يناسبك منها.

قائمة أفضل حبوب فيتامين د

لتعويض نقص فيتامين د يتم تناول المكملات الغذائية. حيث تعمل مكملات فيتامين د على زيادة مخزون هذا الفيتامين في جسم الانسان. ومع التطور في صناعة المكملات الغذائية اصبحت بعض الشركات تقوم بصنع نوع من انواع فيتامين د يسمى فيتامين د3. وهو احد اشكال فيتامين د النشطة، يتم صنعها من مصادر طبيعية مثل الاسماك. وهو نفس فيتامين د الطبيعي الذي يتم صنعه في الجسم عن التعرض للشمس. حيث يعد هذا النوع اكثر استقرارا ويرفع مستوى فيتامين د في الجسم بشكل سريع و طبيعي .سنشارك معكم أفضل حبوب فيتامين د.

كبسولات فيتامين د3 الجيلاتينيه من شركة California Gold Nutrition

كبسولات فيتامين د3 الجيلاتينيه من شركة California Gold Nutrition

تساعد كبسولات فيتامين د على تعزيز صحة العظام و الاسنان، كما انها تساعد على تعزيز نظام المناعة في الجسم. تم صنع هذا المنتج بدون جلوتين وبدون مواد معدلة وراثيا. يتم انتاج هذه الكبسولات في منشأة تخضع لرقابة خارجية لضمان الجودة والالتزام بممارسات التصنيع الجيد ذو الجودة العالية.

احد مميزات هذه الكبسولات انه مصنوعه من فيتا د3. فيتامين د3 هو عبارة عن فيتامين د الذي يصنعه الجسم وليس الفيتامين فيتامين د صناعي. يتم استخلاص هذا الزيت من جيلاتين السمك. يعد فيتامين د3 في هذا المنتج طبيعي جدا.

طريقة الاستخدام: كبسولة واحدة يوميا للبالغين مع الطعام. يجي عدم تناول اكثر من كبسولة واحدة يوميا. ومن الافضل تجنب تناولها مع مكملات اخرى تحتوى على فيتامين د.

سعر المنتج:

  • السعر بالدولار الامريكي 8.11
  • السعر بالريال السعودي 30.50
  • السعر بالدرهم الاماراتي 29.78
  • السعر بالدينار الكويتي 2.51

قد تختلف الاسعار قليلا من وقت لاخر حسب سياسة الموقع

أفضل حبوب فيتامين د 50000 من شركة NOW Foods

كبسولات فيتامين د3 الهلامية من شركة NOW Foods

تساعد هذه الكبسولات الهلامية على المحافظة على صحة العظام وجعلها قوية و الوقاية من هشاشة العظام. ويساعد ايضا في تعزيز صحة المناعة للجسم. عند عدم وجود فيتامين د في الجسم يصعب على الجسم امتصاص الكالسيوم. كما انه يساعد على تنظيم العديد من الوظائف في الجسم ومهم جدا لتوازن المعادن في الجسم.

 تحتوي هذه الكبسولات على فيتامين د3 المستخرج من مصادر طبيعية.

طريقة الاستخدام: يتم تناول كبسوبة واحدة اسبوعيا مع احد الوجبات الرئيسية مع تجنب الافراط في استخدامها.  تحتوي هذه الكبسولات على  50,000 وحدة دولية علما ان احتياج الجسم يوميا هو 600 وحدة دولية فقط. وتستخدم هذه الكبسولات بشكل اسبوعي لتعويض نقص فيتامين د في الجسم.

سعر المنتج:

  • السعر بالدولار الامريكي 14.00
  • السعر بالريال السعودي 52.63
  • السعر بالدرهم الاماراتي 51.42
  • السعر بالدينار الكويتي 4.34

قد تختلف الاسعار قليلا من وقت لاخر حسب سياسة الموقع

كبسولات فيتامين د3 من شركة Source Naturals

مع تقدمنا في العمر وعدم التعرض للشمس صباحا، يقل انتاج فيتامين د داخل اجسادنا.  تساعد مكملات فيتامين د3 على الحفاظ على مستويات الكالسيوم و الفسفور في الجسم. حيث يساعد الكالسيوم والفسفور على على تقوية العظام. كما انه يساعد على الحفاظ على القوة العضلية في الجسم. ويساعد ايضا في دعم صحة جهاز المناعة.

يعتبر فيتامين د3 الموجود في هذه الكبسولات هو الشكل الافضل لفيتامين د. يعد فيتامين د3 احد اشكال فيتامين د التي يصنعها الجسم من خلال التعرض لضوء الشمس. يعد هذا النوع هو الاكثر جودة من فيتامين د الصناعي.

طريقة الاستخدام: يتم تناول كبسولة واحدة يوميا مع احد الوجبات الرئيسية.

سعر المنتج:

  • السعر بالدولار الامريكي 11.31
  • السعر بالريال السعودي 42.50
  • السعر بالدرهم الاماراتي 41.54
  • السعر بالدينار الكويتي 3.51

قد تختلف الاسعار قليلا من وقت لاخر حسب سياسة الموقع

أفضل حبوب فيتامين د وكالسيوم مع اليود البحري من شركة Life Extension

على عكس مكملات فيتامين د المذكورة سابقا. يحتوي هذا المنتج على فيتامين د بالاضافة الى الكالسيوم و اليود البحري. تم دمج هذه الفيتامينات لدعم بعضها البعض في تعزيز الصحة الادراكية و دعم الصحة العامة للعظام والوقاية من هشاشة العظام. بالاضافة الى انه يساعد على تعزيز مناعة الجسم.

لا تقتصر فوائد هذه المكمل على العظام فحسب بل انها تساعد ايضا على تعزيز صحة الدماغ و القلب وحتى الاوعية الدموية. يساعد اليود على انتاج هرمونات الغدة الدرقية وهو غالبا ما يكون اليود متوفر بكميات قليلة في نظامنا الغذائي اليومي.  يعد هذا المنتج مناسب لكبار السن وللاشخاص الذين لا يتعرضون للشمس بشكل كافي.

طريقة الاستخدام: تناول كبسولة واحدة يوميا مع الطعام. من المهم اتباع الارشادات الموجودة على العبوة وعدم تناول اكثر من كبسولة يوميا.

طريقة الاستخدام: سعر المنتج: السعر بالدولار الامريكي 17.45 السعر بالريال السعودي 65.59 السعر بالدرهم الاماراتي 64.09 السعر بالدينار الكويتي 5.41 قد تختلف الاسعار قليلا من وقت لاخر حسب سياسة الموقع

سعر المنتج:

  • السعر بالدولار الامريكي 17.45
  • السعر بالريال السعودي 65.59
  • السعر بالدرهم الاماراتي 64.09
  • السعر بالدينار الكويتي 5.41

قد تختلف الاسعار قليلا من وقت لاخر حسب سياسة الموقع

افضل حبوب فيتامين د مع كالسيوم من شركة swisse

تتكون هذه الاقراص من فيتامين د3 بالاضافة الى الكالسيوم. تعد هذه الاقراص احد أفضل حبوب فيتامين د من اي هيرب. حيث يساعد هذا المكمل الغذائي على تعزيز صحة العظام والاسنان والعضلات كما انها تساعد على التقليل من خطر الاصابة بهشاشة العظام. تعد هذه التركيبة ذات جودة عالية، وتم صنعها وفقا اسس علمية.

تم اضافة فيتامين د3  المستخلص من مصدر طبيعي للمساعدة على امتصاص الكالسيوم الذي بدوره يقوم بتعزيز صحة العظام و الوقاية من هشاشتها. قد تزداد حاجة الجسم لتناول الكالسيوم حسب العمر و النظام الغذائي او نقص فيتامين د الذي يعزز من امتصاصه في الجسم.

طريقة الاستخدام: يتم تناول حبتين او ثلاث حبات يوميا. يجب تناولها مع احد الوجبات او بعد الاكل مباشرة.

سعر المنتج:

  • السعر بالدولار الامريكي 33.78
  • السعر بالريال السعودي 126.99
  • السعر بالدرهم الاماراتي 124.07
  • السعر بالدينار الكويتي 10.48

قد تختلف الاسعار قليلا من وقت لاخر حسب سياسة الموقع

فوائد استخدام فيتامين د من اي هيرب

  • تم استخلاص فيتامين د من مصادر طبيعية مثل الاسماك
  • تحتوي جميع المنتجات اعلاه على فيتامين د3 الذي يصنع في الجسم مما يجعله سهل الامتصاص في الجسم
  • جميع المنتجات اعلاه ذات جودة عالية من شركات ذات سمعة جيدة في السوق.
  • تم دمج الكالسيوم في بعض المنتجات بسبب ان الكالسيوم يساعد على امتصاص الكالسيوم في الجسم.
  • تعد المنتجات المذكوره اعلاه ذات سعر جيد ومقبول وكمية مناسبة لعدة اشهر.

ماهي مصادر فيتامين د

تعد الشمس مصدرا رئيسيا و طبيعيا لصنع فيتامين د في الجسم. ويكون ذلك بالتعرض لاشعة الشمس صباحا لمدة 10-15 دقيقة. عن طريق تحول مادة كيميائية موجودة في الجلد الى فيتامين د. ولكن قد تختلف كمية انتاج فيتامين د في الجسم بحسب لون البشرة و المساحة التي تعرضت للشمس وغيرها من العوامل. ومع ذلك هنالك مصادر اهرى يمكننا منها الحصول على فيتامين د.

الاسماك احد مصادر فيتامين د. وبالاخص الاسماك الدهنية مثل السلمون و السردين و التونة. يمكنك اضافة الماكولات البحرية الى نظامك الغذائي لتعزيز فيتامين د في جسمك. او حتى يمكنك تناول الاسماك بشكل اسبوعي للمساعدة على الوقاية من نقص هذا الفيتامين. تصنع شركات المكملات الغذائية ذاة الجودة العالية من الاسماك وذلك لانها تحتوي على اجود نوع من فيتامين د. لذلك ننصحكم باضافته الى نظامكم الغذائي.

البيض و الحليب (مشتقات الالبان بشكل عام) تحتوي ايضا على فيتامين د. تحتوي وجبة مكونة من بيضتين على 2 ميكروجرام من فيتامين د. قد تكون هذه الكمية قليلة جدا ولكنها تساعد جنبا الى جنب مع الوجبات الاخرى على تغطية احتياج الجسم اليومي من فيتامين د البالغ من 400 الى 800 وحدة دولية.

تحتوي ايضا الاطعمة النباتية على فيتامين د مثل. فطر المشروم وحليب الصويا المدعم وغيرها. الا ان المصادر النباتية لفيتامين د تحتوي على فيتامين د من نوع فينامين د2 حيث يعد هذا النوع اقل فاعلية في رفع نسبة فيتامين د في الجسم الا انه لايزال يساعد على سد جزء من احتياج الجسم اليومي هذا الفيتامين.

هنالك ايضا الاطعمة المدعمة بالفيتانينات مثل حبوب الافطار. و عصير البرتقال المدعم. قد لا تكون جميع الاطعمة المذكورة مدعمة وذلك بسبب اختلاف الشركات. يبقى الشمس هو المصدر الرئيسي لانتاج فيتامين د في جسمك. لذلك من الافضل لك الحصول عليه من التعرض للشمس صباحا فهو مجاني ولا يكلفك شيء.

Similar Posts