افضل عسل مانوكا

افضل عسل مانوكا – 6 انواع مختلفة من عسل المانوكا

ما افضل عسل مانوكا و ما هي انواع عسل المانوكا؟ عسل المانوكا من اجواد انواع العسل في العالم. يحتوي على قيمة غذلئية عالية وتعتبر قيمته الغذائية اعلى من بقية انواع العسل الاخرى.فهو ذو فعالية وقدرة علاجية عالية. من اهم مميزاته انه مضاد بكتيري طبيعي فهو يعالج الجروح و الحساسيه بالاافة الى انه مضاد طبيعي للفطريات والفيروسات. يستخدم ايضا في علاج التقرحات والحروق في البشرة بفل خواصه العلاجية وقدرته الطبيعية على العلاج.

يحتوي على قيمة عالية من الانزيمات و غني بمادات الاكسدة والفيتامينات والاملاح.فهو يحتوي على فيتامين b والكالسيوم والنحاس والحديد والمغنيسيوم والفسفور والمنجنيز والبوتاسيوم والصوديوم والزنك.

محتويات العسل

  • السكريات مثل الفركتوز والجلوكوز والسكروز والمالتوز واللاكتوز وغيرها من السكريات وثلاثي السكريات.
  • البروتينات والدهون والفيتامينات والمعادن والإنزيمات والأحماض الأمينية.
  • المواد العطرية المتطايرة.
  • الرماد والماء وما

إلى ذلك ، ساعدت المكونات المختلفة للعسل على أن يصبح ليس فقط سائلًا حلوًا ولكن أيضًا منتجًا طبيعيًا ذو قيمة غذائية وطبية عالية.

كيف يتم انتاج عسل المانوكا

جميعنا نعرف كيف يتم انتاج العسل وهي ان تقوم النحلة باستخراج الرحيق من الازهار لصنع العسل. ولكن الاختلاف بين انتاج العسل الطبيعي وعسل المانوكا هو اختلاف الازهار فقط.سصنع العسل من رحيق ازهار تسمى ازهار المانوكا او شجرة الشاي النيوزلنديه. وهذه الشجرة من الاشجار نادرة النمو ولا تنمو الى في نيوزيلاندا واستراليا فقط . ولهذا تختلف قيمته الغذائية عن بقية انواع العسل الاخرى.

بعد ان عرفنا فوائد عسل المانوكا وقيمته الغذائية وفوائده. يجب ان نذكر كيف تختار افضل عسل مانوكا اذا اردت شرائه.تابع المقالة

ما معنى MGO في عسل المانوكا؟


تشير علامة ال MGO الموجودة في عسل المانوكا الى تركيز المادة الفعالة الموجودة في عسل المانوكا. وتسمى هذا المادة الميثيل جلوكاسال. ويرمز احيانا الى ال MGO ب MG
ويمكن القول ان العسل الذي يحتوي على علامة MGO 1000 يحتوي على الف ملليجرام من المادة الفعالة في 1 كيلو من عسل المانوكا. ولكن هل هذا يثبت ان عسل المانوكا بجودة عالية وتم اختباره وتحليله؟؟ بالطبع لا

اذا كيف تعرف جودة عسل المانوكا؟

ذكرنا في السابق عن علامة MGO الموجودة في عسل المانوكا وانها تشير الى تركيز المادة الفعالة. ولكنها لا تشير الى المنتج على انه افضل عسل مانوكا.

معرفة عسل مانوكا الأصلي بوجود علامة UMF

في الحقيقة يوجد علامة اخرى وتعرف ب UMF وهذه تقييم جودة العسل وانه تم اختبارها في منظمة العسل النيوزلدنية.يتم تحليل العسل وتفحص جوده وتحديد العوامل التي قد تسبب في فقدان العسل لجودته مثل التسخين او التبخير وغيرها من العوامل.

لذلك اذا كنت تنوي شراء عسل مانوكا فتاكد من انه يحتوي على رمز MUF مدونا عليه. سنشارك معك افضل عسل مانوكا.

افضل عسل مانوكا في اي هيرب

سنشارك معكم افضل عسل مانوكا في السعودية.وسضيف بع المعلومات المهمة لكل منتج مثل المميزات وطريقة الاستخدام حسب تعليمات الشركة المصنعه للمنتج. وتركيز المادة الفعالة ويرمز له بالرمز (MGO).

عسل المانوكا متعدد النكتار من شركة Manuka Doctor

عسل المانوكا متعدد النكتار من شركة Manuka Doctor

عسل مانوكا الأصلي من Manuka Doctor متعدد النكتار.تتميز هذه الشركة بانتاج افضل عسل المانوكا النيوزيلاندي بجودة عالية. تفي منتجاتهم بمتطلبات حكومة نيوزيلاندا لانتاج عسل المانوكا. حصل هذا المنتج على 5279 تقييم ايجابي في موقع ايهيرب.يباع هذا المنتج بتراكيز مختلفة omg+35وomg+45وomg+60وomg+80. يمكنك اختيار التركيز الذي تريده اثناء الشراء.

تحذيرات الشركة

  • غير مناسب للاطفال اقل من 12 شهر
  • يحفظ في درجة حرارة الغرفة بعيدا عن اشعة الشمس المباشرة
  • اذا كان العسل متصلبا فيمكنك تدفئته قليلا حتى يلين

افضل عسل مانوكا خام من شركة Comvita

عسل المانوكا الخام من شركة Comvita

تعتبر شركة Comvita من اقدام شركات انتاج العسل في نيوزيلندا. فهي تنتج العسل منذ عام 1974 حتى الان.يتم هذا العسل بانه خام 100% وغير معالج. يحتوي هذا المنتج على علامة UMF وهذا يدل على ان العسل تم اختباره وفحصه في منظمة العسل النيوزلنديه.يعتبر هذا العسل من افضل انواع العسل في ايهيرب.

تحذيرات الشركة

  • قد يكون لون العسل مختلف قليلا. وذلك بسبب انه خام وطبيعي 100%
  • لايناسب الاطفال اقل من 1 سنه
  • لاتستخدم المنتج اذا كان غلاف الامان ممزق.

عسل المانوكا أحادي الأزهار من شركة California Gold Nutrition

عسل المانوكا أحادي الأزهار من شركة California Gold Nutrition

يتميز عسل المانوكا من شركة California Gold Nutrition بانه ذو نكهة طبيعية حلوة وفريدة عن بقية انواع العسل.تخضع منتجات هذه الشركة الى التدقيق والرقابة من جهات خارجية لضمان الجودة والطعم.كما ان لديها ضمان ذهبي 100%.تم معالجة هذا وفق ممارسات التصنيع الجيد بدون اضافة مواد صناعية او مواد معدلة وراثيا .يحتوي هذا المنتج على علامة 263 + MGO التي تعني تركيز المادة الفعالة في العسل.

تحذيرات الشركة

  • غير مناسب للاطفال تحت سن 12 شهر
  • لاتستخدم المنتج اذا كان الغلاف مفقود او تالف (الغلاف مصمم لحماية المستهلك)
  • يرجى حفظ المنتج في درجة حرارة 18 درجة مئوية او اقل. للمحافظة على جودة المنتج

عسل المانوكا الخام من شركة Wedderspoon‏

عسل المانوكا الخام من شركة Wedderspoon‏

عسل المانوكا الخام من اشجار زهرة المانوكا في نيوزيلاندا. يتميز هذا العسل بانه خام وخالي من المواد المضافة وغير مبستر.تم استخراجه وتعبئته في نيوزيلندا.المنتج خالي من المواد المعدلة وراثيا.غير مناسب للاطفال اقل من سنة.

عسل مانوكا خام من شركة Egmont Honey

عسل مانوكا خام من شركة Egmont Honey

عسل مانوكا خام 100%. تم انتاجه من شجر المانوكا في غابات جبل تاراناكي الشهير. يتميز هذا العسل بجودته العالية. علما ان هذا المنتج يحمل علامة UMF التي تعني انه تم اختبار نقاء وجودة هذا العسل في مختبرات متخصصة في العسل في نيوزيلندا.. بالاافة الىخوعه لاختبار خارجي من IANZ. يحمل ايضا هذا المنتج علامة MGO+263 تعني تركيز المادة الفعالة في العسل اذا كنت تبحث عن عسل مانوكا خام بنسبة 100% فهذا العسل مناسب لك.

تحذيرات الشركة

  • غير مناسب للاطفال في عمر اقل من 12 شهر
  • يحفظ في درجة حرارة 18 درجة مئوية(64 درجة فهرنهايت) للحفاظ على جودة العسل

عسل المانوكا من شركة Flora

عسل المانوكا من شركة Flora

شركة Flora احد شركات انتاج عسل المانوكا النقي 100%. تحتوي منتجائها على UMF وهذا يدل ان منتجاتها خضعت للاختبار وفحص جودة العسل.حصل هذا المنتج على 192 تقييم ايجابي في موقع اي هيرب.

دراسة خالة فوائد العسل الطبيعي لعلاج السعال (ليس عسل المانوكا)

تم عمل دراسة حالة لعلاج السعال باختباره على الاطفال.تم استخدام العسل الطبيعي وليس عسل المانوكا.سجل الباحثون 105من ألاطفال ، تتراوح أعمارهم بين 2 و 18 عامًا ، في دراستهم العشوائية. في الليلة الأولى من الدراسة ، لم يتلق الأطفال أي علاج. بعد ذلك أجاب الآباء على أسئلة حول نوم أطفالهم وسعالهم ، بالإضافة إلى نوعية نومهم.

في الليلة الثانية ، تم إعطاء الأطفال إما شراب السعال بنكهة العسل أو العسل أو لا شيء على الإطلاق. ثم أعاد الآباء الإجابة على الأسئلة في الاستبيان. صنف الآباء والأمهات الذين حصل أطفالهم على العسل أن نوم أطفالهم وأعراضهم أفضل كما أن نومهم تحسن أيضًا.

العسل الداكن يحتوي على مضادات أكسدة أكثر من العسل الفاتح ، واذا تم المقارنة بين العسل الطبيعي وعسل المانوكا سنجد ان عسل المانوكا يحتوي على نسبة عالية من مضادات الاكسدة. وأردنا أفضل فرصة لرؤية التحسينات ، مشيرًا إلى أن العسل الفاتح من المحتمل أن يفيد الأطفال أيضًا. يتوفر على الأقل محليًا [عسل الحنطة السوداء]. يمكنني الحصول عليها هنا في السوبر ماركت المحلي.

وفقًا للدراسة ، تعرض بعض الأطفال الذين تناولوا العسل لأعراض جانبية. أبلغ الوالدان عن زيادة النشاط المفرط قليلاً عندما تناول أطفالهما العسل ، مقارنةً بالوقت الذي تناولوا فيه دواء السعال.

علاج الجروح واللدغات

ولكن من المثير للاهتمام أيضًا ملاحظة أن هذه ليست المرة الأولى التي يتم فيها النظر إلى الأشياء الحلوة كعلاج. تم استخدام العسل منذ زمن الإغريق والمصريين القدماء لعلاج كل شيء من الجروح إلى لدغات الحشرات. يمكن أن تُعزى هذه الفائدة إلى فكرة أن الإنزيم الذي يضيفه النحل إلى الرحيق ينتج بيروكسيد الهيدروجين ، وهو عامل مضاد للبكتيريا.

أعتقد أن التوصية بالعسل كدواء للسعال لها مزايا. يقول بول دورينج ، المدير المشارك لمركز معلومات الأدوية والصيدلة في جامعة فلوريدا ، إنه يوفر خيارًا آمنًا لاستخدام الخيارات القائمة على المواد الكيميائية ، مضيفًا أن العسل جزء من اتجاه التوصية بالعلاجات التقليدية الأكثر شيوعًا للأمراض.

استخدام عسل المانوكا في الطبخ بدلا من السكر.

إذا كنت تريد أن تكون قادرًا على طهي الحلويات دون الآثار الصحية السلبية للسكر المكرر ، فإن عسل المانوكا خيار ممتاز. من بين الأسباب الأخرى ، يتم التمثيل الغذائي للعسل بشكل أبطأ في جسمك ، مما يعني أنك أقل عرضة للحصول على نسبة عالية من السكر بعد تناول شيء مصنوع من عسل المانوكا.

يمكن أن يكون العسل صعبًا في الطهي لعدة أسباب. الكثير من الناس لا يطبخون معها لأنهم لا يعرفون كيف. ولكن بمجرد أن تعرف كيفية استخدام العسل في إبداعات المطبخ المفضلة لديك ، فلن يكون من الصعب استخدامه على الإطلاق.

التحدي الأول الذي يطرحه العسل هو أنه يحترق بسهولة أكبر من السكر العادي. عادة ما يتم التخلص من هذه المشكلة عن طريق الطبخ أو الخبز على درجة حرارة منخفضة قليلاً.

العقبة الرئيسية أمام الطهي بالعسل هي أنه سائل. سيؤدي استبدال السكر بالعسل إلى إتلاف بعض الوصفات إذا لم تخصصي كمية إضافية من السائل الذي يضيفه العسل.

معظم الفطائر ، والخبز البسيط السريع ، وخبز الخميرة ، وما إلى ذلك ، يمكنك إجراء الاستبدال دون أي تعديل. الكعك والبسكويت وبعض الوصفات الأخرى يجب تقليل كمية السائل في الوصفة لحساب العسل.

العسل أيضًا سهل الاستخدام في الفطائر. نظرًا لأنها سائلة إلى حد ما بالفعل ، يمكنك استبدال السكر بعسل المانوكا. إذا بدت حشوة الفطيرة سائلة جدًا ، أضف القليل من المُكثف الإضافي قبل صبها في قشرة الفطيرة.

يمكن أن تكون نكهة عسل المانوكا مشكلة في بعض الأحيان ، ولكن ليس عادة. إذا كنت تحضر وصفة لا تريد أن تكون النكهة ملحوظة ، فهناك العديد من الأشياء التي يمكنك تجربتها. عادة ما يكون عسل البرسيم فاتحا جدًا. (كلما كان العسل فاتحا ، كانت النكهة أكثر حلاوة وأكثر اعتدالًا بشكل عام.)

إذا لزم الأمر ، يمكنك استخدام جزء من عسل المانوكا وجزء من بعض التحلية الأخرى ، مثل مركز عصير التفاح ، أو شراب الأغاف ، أو بديل السكر ستيفيا ، أو حتى السكر إذا كان عليك ذلك .

فوائد اضافة العسل في غسول البشرة

لماذا يستخدم الناس غسول البشرة؟ ما الذي يحاولون إصلاحه؟

بالنسبة للبعض فهو فقط من أجل مستوى الراحة. لديهم بشرة جافة أو حروق شمس خفيفة. قد تكون المشكلة بسيطة مثل تنشيط الجلد بعد غسل الأطباق. قد يعاني البعض الآخر من حالة أكثر خطورة مثل تشققات في جلد القدمين أو اليدين أو حب الشباب أو الصدفية أو الإكزيما.

من الواضح أن أسباب مشاكل الجلد المختلفة يمكن أن تكون مختلفة في كل حالة. تتراوح الأسباب من جفاف الجلد بفعل الشمس أو الرياح أو الماء إلى سوء التغذية أو الحساسية. في الحالات الأكثر خطورة ، أفضل ما يمكن أن يفعله غسول البشرة هو المساعدة في تخفيف الأعراض. هناك عدد لا حصر له من كريمات البشرة والمستحضرات المتاحة لك اعتمادًا على المشكلة التي تحاول حلها.

نعلم جميعًا فوائد الصبار وفيتامين هـ ، لكن كم مرة تسمع عن استخدام العسل لتجديد شباب البشرة أو إصلاحها.

العسل في حد ذاته هو هدية رائعة من الطبيعة. إنه علاجي رائع عندما يؤخذ داخليًا. يتكون جزء كبير من العسل من البروتين ، مع العناصر الغذائية الأخرى ، بما في ذلك الكربوهيدرات ، والمعادن ، وفيتامينات ب المعقدة (بما في ذلك البيوفلافونويدس) ، والفيتامينات ج ، د ، هـ. وقد استخدم لعدة قرون لتعزيز الشفاء الداخلي والخارجي. يستخدم كغذاء يمكن أن يمنحك الطاقة.

خارجيًا ، يمكن أن يكون مفيدًا بشكل خاص. بالنسبة للمبتدئين فهو مطهر طبيعي. كما أن لها خصائص مضادة للالتهابات ومضادة للفيروسات. من الخصائص الأخرى للعسل أنه يجذب الرطوبة (ويحتفظ بها). كما أنه يعمل كمضاد للأكسدة.

الاحتمالات الآن هي أن معظم الناس لن يتجولوا بالعسل الخام المغلف على وجوههم أو أيديهم. – لكن سأكون سعيدا مع غسول أو كريم للبشرة غير دهني.

للبشرة الجافة أو لحروق الشمس ، يعمل غسول العسل بمثابة “مرطب” طبيعي. بالنسبة للعيوب الخفيفة مثل حب الشباب أو القروح الصغيرة ، فإن الخصائص المضادة للبكتيريا ستعزز الشفاء مرة أخرى. مع وجود شيء مثل الجلد المتشقق في اليدين أو القدمين – يمكن أن يكون لهذه المناطق عدوى بكتيرية طفيفة تمنعها من الشفاء – يمكن أن يساعد غسول العسل في القضاء على العدوى وتعزيز الشفاء مرة أخرى.

جانبا قليلا – لن يكون ضارا على الإطلاق وضع العسل الخام على جرح مفتوح – ربما يكون أفضل من بيروكسيد الهيدروجين. يحتوي العسل على بيروكسيد الهيدروجين مع الأشياء الجيدة الأخرى. لن يقتل الجراثيم فحسب ، بل يعزز الشفاء.

لذلك ، فإن تضمين العسل في غسول البشرة سيساعد على ترطيب الجسم ، ويمنع نمو البكتيريا ، ويساعد في مكافحة العدوى الفيروسية ويمكن أن يكون مفيدًا كمضاد للالتهابات. مع العديد من العناصر الغذائية ، فإن إضافة العسل ستساعد على إزالة الشوائب الطفيفة مثل حب الشباب أو الجلد الجاف المتشقق مثل إصابة بعض الناس بكعوب أقدامهم أو أيديهم وأصابعهم.

هل عسل مانوكا يعالج جرثومه المعده؟

نظرا لفوائد عسل المانوكا في علاج الكثير من المشاكل الصحية.في الحقيقه لايوجد شيء يثبت ان عسل المانوكا يعالج جرثومة المعدة. يوجد ادوية اثبتت فعاليتها وهي مخصصة لعلاج جرثومة المعدة.

Similar Posts