أفضل أنواع حبوب الحديد

أفضل أنواع حبوب الحديد

هل تبحث عن أفضل أنواع حبوب الحديد متوفره في السوق. اذا يجب ان تعلمم ان الحديد احد اهم المعادن في الجسم. فهو يساعد على نقل الاكسجين الى جميع خلايا الجسم عن طريق تكوين بروتين الهيموجلوبين.

مكملات الحديد عبارة عن كبسولات تحتوي على مركب الحديد. تستعمل لتعويض نقص الحديد في الجسم. عادة ظا يتركز الحديد في كريات الدم الحمراء التي بدورها تساعد على نقل الاكسجين لانحاء الجسم. يؤدي نقص الحديد الى الاصابة بفقر الدم والتي عادة ما تكون اعراض الضعف الشديد وعدم التركيز و التعب بشكل عام. اذا اردت تجنب كل هذه المشاكل بسبب نقص الحديد يجب عليك اضافة عنصر الحديد الى نظامك الغذائي اليومي للمساعدة على ملىء مخازن الحديد في الجسم.

اعراض فقر الدم بسبب نقص الحديد

كما علمنا في السابق ان نقص الحديد قد سبب فقر الدم. سنشاركم معكم اعراض فقر الدم اذا شعرت باي من هذه الاعراض استشر طبيبك لاستخدام أفضل أنواع حبوب الحديد لعلاج فقر الدم. ليس من الضروري ان تشعر بجميع هذه الاعراض فالاعراض تختلف من شخص الى اخر.

ومن هذه الاعراض ما يلي:

  • الشعور بضيق وصعوبة في التنفس.
  • الاحساس بالالم في منطقة الصدر
  • نبضات القلب غير منتظمه
  • الشعور بالدوخه والصداع بدون سبب واضح
  • برودة الاقدام والارجل
  • ضعف وصعوبة في التركيز والنسيان
  • قابلية الاصابة بنزلات البرد
  • تساقط الشعر و عدم نموه بشكل طبيعي.
  • جفاف و تلف الجلد و البشرة
  • ضعف في نمو  الاظافر و هشاشتها
  • ضعف عام في المناعة وزيادة فرص الاصابه بالعدوى

أفضل أنواع حبوب الحديد للشعر والجسم

عنصر الحديد مهم جدا فهو يقوم بمساعدة الجسم بالقيام بوظائفها الاساسية مثل نقل الاكسجين الى جميع اجزاء الجسم. ومن المهم ان يحتوي نظامك الغذائي اليومي على هذا المعدن . ولكن اذا كان نظامك الغذائي سيء ويفتقر للعناصر الغذائية المهمة. او اذا كنت تعاني من نقص في الحديد ففي هذه الحالة يمكنك استخدام مكملات الحديد.

تقوم مكملات الحديد بتعويض نقص معدن الحديد في الجسم. يمكن لستخدامها بشكل يومي لعدة اشهر و بجرعات يحددها لك الطبيب. وبذلك ستتخلص من نقص الحديد في الجسم ولن تعاني من مشاكل واعراض نقص الحديد المذكوره اعلاه.

سنشارك معكم بعض من افضل انواع حبوب الحديد من موقع اي هيرب. و بذلك يمكنك اختيار المنتج الذي تريده ويمكنك ايضا رؤية تقييمات العملاء على جميع المنتجات من صفحة المنتج.

كبسولات الحديد المضاعفة من شركة NOW Foods

كبسولات الحديد المضاعفة

شركة ناو فودز احد الشركات المعروفة في صناعة المكملات الغذائية بجودة العالية. تم صنع كبسولات الحديدهذه من مصادر نباتية وغير معدل وراثيا. احد اهم مميزات هذه الكبسولات هي انه خفيف على المعدة و لا يسبب الامساك عكس بعض المنتجات الاخرى. سبب تسمية هذه الكبسولات بالكبسولات الماعفة هو ان الكبسولة الواحدة تحتوي على (36 ملجم من الحديد). عكس بقية المنتجات التي تحتوي على (18 ملجم من كمية الحديد) الموجودة فيه. وهذا يساعد على امتصاص الحديدي في الجسم بشكل اسرع.

طريقة استخدامه: يتم تناول كبسولة واحدة كل يوم مع احد الوجبات.

حبوب الحديد Hema-Plex من شركة NaturesPlus

حبوب الحديد Hema-Plex من شركة NaturesPlus

تعد هذه الكبسولات احد أفضل أنواع حبوب الحديد الموجودة في موقع اي هيرب. وذلك بسبب ميزتين رئيسيتين. اولا تتميز حبوب الحديد هذه بانها مصنوعه من الحديد مع اضافة فيتامينات تساعد على دعم صحة الدم بشكل كامل. اما الميزة الاخرى تسمى بالاطلاق المستديم وهي ألية تساعد على اذابة الكبسولة ببطء وبصورة ثابته. تساعد هذه الالية على المحافظة على تركيز الحديد في الدم لفترة زمنية طويلة.

طريقة استخدامه: تناول قرصا واحد يوميا.

حديد مخلبي او شيلات الحديد من شركة Solgar

حديد مخلبي او شيلات الحديد

صنع هذا المنتج من مصادر نباتية وهو مناسب للاشخاص النباتيين. احد مميزاته انه خفيف على المعده على عكس بعض انواع حبوب الحديد التي تسبب مشاكل في المعده مثل الالم والغثيان والاسهال. هذا المنتج خالي تماما من مشتقات الحليب او الملونات الصناعية او المواد الحافظة. تعتبر شركة سولجار احد اشهر الشركات في صناعة المكملات الغذائية بجودة عالية تاسست في سنة 1947م. يمكنك قراءة تجارب العملاء مع حبوب الحديد من هذه الشركة.

طريقة استخدامه: يتم تناول حبه واحدة كل يوم مع احد الوجبات او استشر طبيبك لتحديد الجرعة المناسبة.

كبسولات الحديد Hema-Plex من شركة NaturesPlus

كبسولات الحديد Hema-Plex

تعتبر هذه الكبسولات احد أفضل أنواع حبوب الحديد في موقع اي هيرب. حيث صنعت من اساس نباتي وتم اضافة اليها فيتامينات تدعم صحة خلايا الدم الحمراء. تتميز هذه الكبسولات بانها لطيفة على المعدة وذو فعالية عالية ونتائج مثبته. حصل هذا المنتج على اكثر من 11 الف تقييم ايجابي في وقع اي هيرب بسبب جودته ونتائجه سريعة المفعول.

طريقة استخدامه: يتم تناول قرصين يوميا او يمكنك استشارة الطبيب.

أفضل أنواع حبوب الحديد المتطور من شركة Zahler

حبوب الحديد المتطور من شركة Zahler

يتميز مركب الحديد هذا بانه لطيف على المعدة ولا يسبب امساك. تم تصنيعها وفق تركيبة متطور لتعزيز الصحة اعامة للدم. ما يثبت جودة منتجاتهم ان الشركة منشئة معتمدة خاضعة للرقابة لضمان جودة المنتجات. شاهد تجارب العملاء لمعرفة رايهم عن هذه التركيبة المتطوره.

طريقة استخدامه: كبسولة واحدة يوميا مع احد الوجبات.

اقراص الحديد عالية الفعالية من شركة 21st Century

اقراص الحديد عالية الفعالية

تتميز اقراص الحديدي هذه بانها ذاة جودة عالية وتم اختبارها معمليا. تحتوي الاقراص على مكونات غذائية معدلة حيويا بدون اضافة اي مواد حافظة او نكهات صناعية. يساعد الحديد في تعزيز عمليات الايض والنمو بشكل سليم والاداء الخلوي. تتميز هذه الكبسولات بانها ذات جودة موثوقة لاكثر من 30 عاما.

طريقة استخدامه: للاشخاص البالغين حبة واحدة يوميا عند تناول اي وجبة .

اهمية تناول أفضل أنواع حبوب الحديد

يعد تناول عنصر الحديد امرا ضروريا سواء باستخدام المكملات الغذائية او من خلال الاطعمة التي تحتوي على عنصر الحديد. فالحديد يلعب دورا مهما في اداء وظائف الجسم بشكل سليم. فهو ينتج الهيموحلوبين الذي ينقل الاكسجين الى جميع اجزاء الجسم عن طريق كريات الدم الحمراء. عادة ما يصاب الاشخاص بنقص في الحديد بسبب النظام الغذائي السيء و الغير مكتمل. لذلك وجب اضافة بعض الاطعمة التي تحتوي على الحديد الى نظامك الغذائي مثل الاطعمة البحرية، اللحوم البقوليات و الخضروات.

قد يعاني البعض نقص في الحديد لكن ليس بسبب سوء النظام الغذائي بل بسبب سوء الامتصاص. ويحدث سوء الامتصاص بعدة اسباب مثل اضطراب الجهاز الهضمي او بعص الادوية التي تقلل من احماض المعدة وغيرها من الاسباب المختلفة. في هذه الحالة يجب استشر الطبيب لتحديد الجرعة المناسبك لك من مكملات الحديد التي يمكنك استخدامها يوميا لتعويض النقص واعادة ملىء مخازن الحديد.

يمكن لنقص الحديد التاثير على نمو الشعر وتساقطه. وذلك لان الحديد يقوم بالمساعدة في نقل الاكسجين لجميع الخلايا في الجسم لكي تنمو و تصلح نفسها. فاذا كنت تعاني من نقص في الحديد لن يصل الاكسجين الى جميع اجزاء الجسم بكميات متساوية وبالتالي لن ينمو الشعر بشكل طبيعي. وبذلك يحصل تساقط الشعر وضعفه بسبب نقص مخزون الحديد. لذلك من المهم ادراج الحديد الى النظام الغذائي لمنع مشاكل تساقط الشعر و نموه وتعويض مخزون الحديد في الجسم لتجنب مثل هذه الحالات مستقبلا.

ماذا يحدث للجسم عند تناول الحديد؟ وماهي الاعراض

يساعد تناول مكملات الحديد على علاج فقر الدم. حيث يجعل الجسم يقوم بوظائفه الطبيعية على اكمل وجه. ولكن عند تناول مكملات الحديد فقد تصاحبه بعض الاعراض المزعجه. ومن هذه الاعراض.

  • الشعور بالم مزعج في منطقة البطن و المعدة و الصدر
  • الإمساك احد الاشياء المزعجة التي تحدث للمريض
  • الشعور بألم في مناطق مختلفة من الجسم مثل الظهر و العضلات او جوانب الجسم.
  • القيء و الشعور بطعم غريب في الفم (طعم يشبه المعدن).
  • الشعور بالتنميل او الخدر في الارجل و اليدين.
  • زيادة في تعرق الجسم وارتفاع الحرارة او الاصابه بالحمى.
  • احمرار في الجلد و ارتفاع نبضات القلب بشكل غير طبيعي.

قد تكون هذه الاعراض مزعجه للبعض. ولكن ظهور هذه الاعراض يختلف من شخص لاخر. كلما ارتفعت جرعة الحديد زادت احتمالية ظهور هذه الاعراض. من الافضل تجنب موانع امتصاص الحديد مثل المشروبات التي تحتوي على الكافيين مثل الشاي، الاغذية عالية الالياف مثل الخضار، والاغذية الغنية بالكالسيوم. تجعل موانع امتصاص الحديد الجسم غير قادر على امتصاص الحديد. لذلك وجب تجنبها او وضع فاصل زمني بينهم لايقل عن ساعتين.

الخلاصة:

  • يلعب الحديدي دورا اساسيا في نقل الاكسجين الى الدماغ وانحاء الجسم.
  • يسبب نقص الحديد فقر في الدم الذي ينتج عنه العديد من المشاكل الصحية مثل تساثط الشعر.
  • المعادن الأخرى التي تساعد على منع تساقط الشعر عند النساء بجانب الحديد هي: الحديد والزنك والمغنيسيوم. يمكن استخدامها معا لعلاج تساقط الشعر
  • من اعراض نقص الحديد الشائعة صعوبة في التنفس وعدم انتظام ضربات القلب والتعب والوهن بدون اسباب واضحة.
  • يمكنك تناول أفضل أنواع حبوب الحديد لعلاج نقص الحديد في جسمك. و لكن استشر الطبيب قبل ذلك.
  • عادة ما يعاني من نقص الحديد هم الاطفال و النباتيون وما لا يتبع انظمة صحية. لذلك وجب عليهم اضافة الحديدي الى نظامهم الغذائي اليويمي
  • قد يساعد تناول مكملات الحديد في علاج مشاكل تساقط الشعر ونموه. احد اكثر عوامل تساقط الشعر الشائعة نقص الحديد.
  • قد تواجه بعض المشاكل في امتصاص الحديد في معدتك لذلك اذا كنت تتناول ادوية مثل ادوية تقليل الحموضة او كنت تعاني من مشاكل في الجهاز الهضمي فقد تحتاج الى استشارة الطبيب.
  • اذا كنت تعتقد ان الحديدي وحده قد يعالج تساقط الشعر فقد تكون مخطيء. فهنالك اسباب كثيره لتساقط اذهب لزيارة الطبيب لتحديد السبب الرئيسي.

تصنع بعض الشركات مكملات الحديد من مصادر طبيعية. رغم ذلك من الافضل الحصول عليها من غذائك اليومي. اضف الاطعمة التي تحوي على الحديد الى نظامك الغذائي مثل اللحوم الحمراء و الماكولات البحرية و البقوليات. اذا كنت تعاني من مشاكل صحية تسبب لك سوء في الامتصاص  استشر طبيبك سيساعدك على تعويض النقص باستخدام جرعات مناسبة لاحتياجك اليومي من معدن الحديد. فمعدن الحديد له دور رئيسي في المساعدة على اداء وظائف رئيسية في الجسم بشكل سليم.

Similar Posts