بديل السكر في الكيتو

ستيفيا بديل السكر في الكيتو

ستيفيا بديل السكر في الكيتو. هي عشب رائع ومذاق حلو وله خصائص رائعة تعزز الصحة. تعود حلاوة ستيفيا إلى حد كبير إلى جزيء ستيفيوزيد المعقد الذي يتكون من الجلوكوز والسفوروز وستيفيول. يساهم المركب الثاني المسمى rebaudioside ، الموجود في ستيفيا ، أيضًا في حلاوة ستيفيا. ستيفيا لها طعم فريد وقد وصفت بأنها حلوة للغاية مع عرق سوس خفيف ، مذاق مر تقريبًا. بشكل عام ، تحتوي مادة ستيفيا عالية الجودة على القليل جدًا من هذه المرارة. تختلف حلاوة ستيفيا كثيرًا عن حلاوة المحليات الطبيعية الأخرى أو السكر أو المُحليات الصناعية ، لكنها لذيذة. بالنسبة لبعض الناس ، قد يتطلب المذاق بعض “التعود عليه” ، لكن معظم الناس يتقبلون طعمه وهو مناسب للكيتو دايت.

هل سكر ستيفيا طبيعي؟


نعم ستيفيا هي شجيرة تنمو في أمريكا الجنوبية استخدمت أوراقها منذ قرون من قبل الشعوب الأصلية في باراغواي والبرازيل لتحلية مشروباتهم المنشطة لأكثر من 1500 عام. ينتمي نبات ستيفيا إلى Compositae (عائلة نباتات عباد الشمس). منذ قرون ، استخدم سكان باراغواي الأصليون أوراق هذه الشجيرة الصغيرة العشبية وشبه كثيفة المعمرة لتحلية مشروباتهم المرة. نشأت في البرية في أمريكا الجنوبية ، ويمكن العثور عليها تنمو في اماكن شبه قاحلة تتراوح من الأراضي العشبية إلى الغابات وايضا في التضاريس الجبلية. شق طريقه إلى البلدان المطلة على المحيط الهادئ حيث تم زراعته محليًا في العقود الأخيرة ، ويستخدم في شكل أوراقه الخام ويتم الآن معالجته تجاريًا إلى مادة تحلية تسمى بستيفيا.

بديل السكر في الكيتو


ستيفيا أحلى بحوالي 300 مرة من السكر في حالتها الطبيعية ، وأكثر من ذلك بكثير عند معالجتها. تشمل استخداماته الطبية تنظيم نسبة السكر في الدم والوقاية من ارتفاع ضغط الدم وعلاج اضطرابات الجلد والوقاية من تسوس الأسنان. تظهر دراسات أخرى أنه عامل طبيعي مضاد للبكتيريا والفيروسات. يعتبرستيفيا بديل السكر في الكيتو. علاوة على ذلك ، فهو خالٍ من السعرات الحرارية والكربوهيدرات. ستيفيا هو خيار رائع للتحلية لمرضى السكر ، والذين يتبعون الكيتو دايت ، وأي شخص مهتم بالحفاظ على صحته.

هل سكر ستيفيا صحي


نعم يعتبر سكر ستيفيا صحي لانه مصنوع من نبتة طبيعية،بالاضافة الى ذلك تتمتع ستيفيا بقدرات شفاء ممتازة. إذا تم وضعه على جرح أو خدش ، فإنه يلدغ في البداية ثم يتبعه انخفاض كبير في الألم وتسريع الشفاء دون ظهور الندوب. يمكن استخدام مستخلص الأوراق الكاملة ستيفيا كقناع للوجه على الوجه بالكامل ، والسماح له بالجفاف لمدة 30-60 دقيقة ، ثم شطفه. سيساعد ذلك في شد الجلد وتنعيم التجاعيد وعلاج عيوب البشرة وحب الشباب. تم الإبلاغ عن أن هذا يكون فعالًا عند استخدامه على الزهم والتهاب الجلد والأكزيما أيضًا. ستيفيا مفيدة أيضًا للشعر وفروة الرأس. تم الحصول على نتائج جيدة من خلال إضافة مركز ستيفيا إلى الشامبو ، وكذلك وضع التركيز على الشعر بعد غسل الشعر بالشامبو ، مما يسمح له بالبقاء على الشعر لبضع دقائق ، ثم شطفه.

ستيفيا قادرة أيضًا على أداء عدد من المهام المفيدة الصحية الأخرى. على سبيل المثال ، فقد ثبت أن ستيفيا قد تحسن الحالة المزاجية وتزيد من مستويات الطاقة واليقظة العقلية. علاوة على ذلك ، فقد ثبت أيضًا أنه يوقف نمو البكتيريا في الفم المسؤولة عن إنتاج الأحماض المسؤولة عن التهاب اللثة وتجويف الأسنان.

لستيفيا فوائد صحية كثيرة يمكن للجميع الاستفادة من استخدام ستيفيا. الاشخاص الذين قد يستفيدون من استخدام ستيفيا استفادة كبيرة هم: مرضى السكر ، والذين يتبعون الكيتو دايت(السمنة) ، وكبار السن ، والأطفال ، والرياضيون.

قد يستفيد مرضى السكر أو الأشخاص الذين يعانون من مشاكل السكر في الدم أو السمنة من تناول مكملات الستيفيا نظرًا لقدرتها على تنظيم نسبة السكر في الدم.

قد يستفيد الأفراد الذين يعانون من ارتفاع ضغط الدم أيضًا من استخدام ستيفيا. لقد ثبت أنه في حالات ارتفاع ضغط الدم ، تتمتع ستيفيا بالقدرة على العمل كمؤثر للأوعية الدموية ، مما يساعد على خفض ضغط الدم المرتفع.

هل سكر ستيفيا مسموح في الكيتو


مايميز سكر ستيفيا انه لايحتوي على سعرات حراريه. وهو مايجعله مسموح في الكيتو دايت.لنجاح الكيتو دايت يجب ان لا تتجاوز كمية السعرات الحرارية 50 غراما يوميا.وكما ذكرنا سابقا فكمية السعرات الحرارية الموجودة في ستيفيا هي صفر. فسكر ستيفيا هو نبات طبيعي ، لا يحتوي على سعرات حرارية.

هل سكر ستيفيا يزيد الوزن

إذا كنت قد تذوقت الستيفيا من قبل ، فأنت تعلم أنها حلوة للغاية.ما يميز ستيفيا انه لا يحتوي على سعرات حرارية ، فضلاً عن قدرته البحثية المتزايدة على تثبيط امتصاص الدهون وخفض ضغط الدم. في الواقع ، تم استخدام هذه العشبة الرائعة الخالية من السعرات الحرارية ، الأصلية في باراغواي ، كمُحلي ومُحسِّن للنكهة لعدة قرون.ستيفيا هو نبات طبيعي لايزيد الوزن لانه لايحتوي على سعرات حراريه على عكس باقي المحليات الطبيعية او الصناعية.

سكر ستيفيا الاصلي والتقليد


يتسائل البعض كيف اعرف سكر ستيفيا الاصلي. وما الفرق بين الاصلي والتقليد. في الحقيقة هنالك الكثير من الشركات التي تبيع سكر ستيفيا في العديد من الدول.ولكن افضل طريقة لضمان ان سكر ستيفيا اصلي هو شرائها من مصادر مضمونة. ساشرك معكم موقع الكتروني يبيع سكر ستيفيا اصلي و مضمون ويمكنك قراءة تجارب حقيقيه لاشخاص اشترو المنتج وقامو بتجربته.

أين يباع سكر ستيفيا


بعد معرفة فوائد بديل السكر في الكيتو ستيفيا. يمكنك شراء سكر ستيفيا من شركات معروفة مثل اي هيرب.

اي هيرب هو موقع امريك تأسس في سنة 100. اكتسب شهرة في الدول الاوروبية و الاسوية وانتقلت شهرته الى الدول العربية. يتميز موقع اي هيرب ببيع منتجات ومكملات غذائية عضوية. حيث يحتوي على الاف المنتجات العضويه مثل الكبسولات والزيوت ومنتجات العناية الشخصية. مايميز هذا الموقع انه يقدم الشحن المباشر الى الدول العربية.يمكنك زيارة الموقع من هنا

مُحَلِّي ستيفيا الطبيعيمن شركة Wisdom Natural‏

محلي ستيفيا يناسب نظام الكيتو دايت. مايميز هذا المنتج انه لايستخدم مكونات معدلة وراثيا وخالي من المواد الصناعية. حصل هذا المنتج على 35 جائزة دولية بسبب جودة صناعته وطعمه الرائع. اصبح هذا المنتج رقم 1# والاكثر مبيعا في موقع ايهيرب في قسم ستيفي

  • عدد السعرات الحرارية:0
  • عدد السكريات:0
  • عدد الكربوهيدرات:0

استخدامات اخرى لستيفيا بديل السكر في الكيتو


بعد ان تعرفنا على ستيفيا بديل السكر في الكيتو واستخداماته. اصبح الان له استخدامات اخرى لفوائده الصحيه.في السنوات الأخيرة ، شق ستيفيا طريقه إلى الشرق الأقصى. في السبعينيات والثمانينيات من القرن الماضي ، تم تطوير ستيفيا كمُحلي / مُحسِّن للنكهة والذي استخدم منذ ذلك الحين على نطاق واسع لهذا الغرض في اليابان والصين وكوريا والبرازيل وباراغواي. تم احتضانه في اليابان ، حيث يتم استخدامه في صلصة الصويا والمخللات الحلوة والمشروبات الغازية. في اليابان ، تم تحلية الكولا الدايت باستخدام ستيفيا.

تشمل المنتجات التي استخدمت فيها ستيفيا المشروبات الغازية والآيس كريم والبسكويت والمخللات والعلكة والشاي ومنتجات العناية بالبشرة. في اليابان ، حوالي 40٪ من سوق التحلية يعتمد على نبات الستيفيا. المنتجون الرئيسيون لستيفيا هم اليابان والصين وتايوان وتايلاند وكوريا والبرازيل وماليزيا وباراغواي.

توظف صناعة مستحضرات التجميل أيضًا استخدام ستيفيا في العديد من منتجات العناية بالبشرة المتاحة. لقد ثبت أنه يقلل من عيوب الجلد عند استخدامه موضعيًا. يخفف ستيفيا أيضًا من ألم المعدة.

الخلاصة:

  • سكر ستيفيا هو سكر طبيعي مشتق من نباتات طبيعية
  • يتيمز ستيفيا بانه بديل السكر في الكيتو بدون سعرات حرارية او زيادة في الوزن
  • يمكن استخدام سكر ستيفيا عند اتباع نظام الكيتو دايت
  • من الافضل شراء سكر ستيفيا من اماكن موثوقة ومضمونة.

Similar Posts